أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الكهرباء السورية تطلب من إيران تقديم عرضها لإعادة محطة تولید حلب الحراریة إلى الخدمة

by Athr Press H

طلبت وزارة الكهرباء السورية من إدارة شركة “أي بي آر سي” الحكومية الإيرانية، الإسراع في تقديم عرضها الفني والمالي بما يخص محطة توليد حلب الحرارية، خلال 60 يوماً كحد أقصى.

وأكد وزير الكهرباء السوري زهير خربوطلي على أهمية محطة توليد حلب الحرارية، وإعادة صيانتها وتأهيلها بطاقة 1.065 ميغاواط، وفق ما نشرته في وكالة “سانا” السورية.

وبحث خربوطلي في طهران، مع رئیس لجنة تنمیة العلاقات الاقتصادیة السوریة-الإیرانیة-العراقیة حسن دانائي فر، سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي في مجال القطاع الكهربائي، بحضور ممثلي شركة “أي بي آر سي” التابعة لوزارة الطاقة الإيرانية.

وقبل أيام، أكد الوزير أن “شركة مبنا” الإيرانية ستباشر قريباً بتنفيذ محطة توليد الطاقة في اللاذقية، باستطاعة 540 ميغاواط ساعي، وكلفة تصل إلى 213 مليار ليرة سورية، ليتم وضعها في الخدمة خلال 3 أعوام.

ومن المقرر أن تسهم الكميات المنتجة من محطة توليد اللاذقية باستقرار المنظومة الكهربائية في المنطقة الساحلية، إضافةً إلى تغذية المنطقتين الشمالية والوسطى بكميات جيدة من الطاقة.

وشهد قطاع الكهرباء في المناطق السورية كافة تحسناً خلال العام الجاري مقارنةً مع العامين الماضيين، نتيجة انخفاض الطلب على الطاقة مع تحسن الطقس، وعودة عدد من آبار النفط والغاز، وفقاً لتصريحات سابقة للوزارة.

اقرأ أيضاً