أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

القوات السورية على ضفة الفرات!

by Athr Press

في إطار عمليات تحرير مدينة دير الزور، تستكمل القوات السورية عملياتها في ريف المدينة الجنوبي الشرقي، وتتمكن من السيطرة على قرية المريعية، ومنطقة حويجة المريعية إضافةً إلى عدة نقاط جنوب شرق المطار.

يأتي هذا التقدم لتعزيز نطاق الأمان حول قرية الجفرة ومطار دير الزور العسكري، تمهيداً لاستثماره في دعم العمليات البرية المتواصلة ضد تنظيم “داعش”، كما تكمن أهمية المنطقتين بامتدادهما من جنوب شرق المطار الى شمال شرقه والذي يفصل بينهما طريق “دير الزور – الميادين”.

إلى ذلك أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا “أن القوات السورية تمكنت من عبور نهر الفرات، واتخذت مواقع لها على الضفة الشرقية من النهر”.

وقالت زخاروفا في مؤتمر صحفي “بعد انتصار كبير قرب دير الزور يواصل الجيش السوري طرد عناصر تنظيم داعش من المناطق الشرقية من البلاد”، وتابعت “تم تحرير ضواحي هذا المركز الإقليمي، وقد نجحت وحدات طليعية في عبور الفرات واتخذت مواقع على الضفة الشرقية”.

يشار إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة، حددت سابقاً نهر الفرات كخط أحمر، قائلة: “إنها لن تسمح للقوات الحكومية بالعبور إلى الضفة الشرقية”.

اقرأ أيضاً