أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

القوات السورية تلتقي بالقوات العراقية في البوكمال

by Athr Press

ذكر “الإعلام الحربي المركزي” أن الجيش السوري وحلفاءه تمكنوا اليوم الأربعاء، من تطوبق مدينة البوكمال بالكامل وباشروا بدخولها.

ويشهد جنوب شرق محافظة دير الزور السورية الحدودية مع العراق معارك عنيفة بين القوات السورية وحلفائها ضد مسلحي تنظيم “داعش”، الذي تعتبر مدينة دير الزور المعقل الأخير له في المنطقة كلها.

وفي غضون ذلك، ذكر ناشطون سوريون أن تطويق البوكمال جرى بمشاركة من القوات العراقية، دخلوا أراضي سوريا وحاصروا مسلحي “داعش” في المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية بعد انضمامهم إلى عناصر القوات السورية.

ونشر “الإعلام الحربي المركزي” اليوم، صوراً وشريط فيديو يظهر فيه التقاء مقاتلين من الجانبين عند منطقة على الحدود السورية العراقية.

ولم يذكر “الإعلام الحربي المركزي” اسم المنطقة التي تم فيها الالتقاء، إلا أن هذه المواد جرى نشرها على خلفية الإعلان عن تطويق البوكمال من قبل القوات السورية وحلفائها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة تقع على الحدود السورية العراقية ويقابلها في أراضي العراق قضاء تلعفر، الذي تم تحريره الأسبوع الماضي من قبل القوات العراقية المشتركة من قبضة “داعش”.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن رئيس الوزراء العراقي أمس الثلاثاء، أن حكومته وجهت القوات العراقية بالتصدي لكل هجمات ينفذها “داعش” حتى لو كانت من داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً