أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

القوات الأردنية تدرس موضوع الدخول لسوريا

by Athr Press Z

أكد قائد الجيش الأردني أن القوات المسلحة الأردنية لن يكون لها أي تواجد في سوريا ولن تدخلها، بحسب الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة.

وقال رئيس هيئة الأركان “محمود فريحات” خلال حضوره مأدبة إفطار مع متقاعدين عسكريين مساء الأربعاء، إن القوات المسلحة لن يكون لها أي تواجد أو دخول للأراضي السورية.

كما قدم مدير الاستخبارات العسكرية  إيجازاً عن الأحداث العربية والإقليمية بالمنطقة وآخر التطورات على المناطق الحدودية خصوصاً الحدود مع سوريا والعراق،  فيما كان قد أعلن ملك الأردن “عبد الله الثاني”في 26 نيسان الماضي أن بلاده مستمرة في سياستها الدفاعية في العمق السوري دون الحاجة لدور الجيش الأردني داخل سوريا، وقال: “لن نسمح للتطورات على الساحة السورية وجنوب سوريا بتهديد الأردن”.

وأكد الموقع الإلكتروني للقوات الأردنية أن سيطرة مجموعات جهادية موالية لتنظيم “داعش” على مواقع قريبة من الحدود الأردنية في جنوب سوريا تشكل مصدر قلق لعمان التي تدعم بعض عشائر الجنوب السوري بمواجهة التنظيم.

وكان وسائل الإعلام العربية تناقلت أنباء عن دخول قوات أردنية إلى سوريا بالتعاون مع قوات بريطانية، وأكدت أن هناك تدريبات تقوم بها القوتين.

 

اقرأ أيضاً