أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الغربي: هناك “حيتان” من التجار في سوريا لا يرضون إلا بالكثير!

by Athr Press H

بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي، أن هناك “حيتاناً من التجار لا يرضون إلا بالكثير، وخلال الأزمة كلما ارتفع الدولار رفعوا أسعارهم وعندما انخفض سعر الدولار ابتعدوا عن الأسواق وأغلقوا محالهم”.

جاء ذلك عندما وضع نواب مجلس الشعب وزير التموين عبد الله الغربي على المحك، بعد أن قام باستعراض عمل الوزارة خلال 18 شهراً مع تقديم رؤية مستقبلية للوزارة للعام 2020.

وقال الغربي: “إنه من المستحيل أن تنخفض الأسعار فور صدور قرار الحاكم بتخفيض سعر الدولار”، مضيفاً أن المنافسة هي من سيحسم السعر الجديد.

ورداً على تساؤلات أعضاء مجلس الشعب، لفت الغربي إلى أن ما أكده النواب حول نقص المراقبين التموينيين هو أمر صحيح لكن يتم العمل حالياً على تدريب 100 مراقب في حلب ومثلهم في اللاذقية وسيتم رفد الأسواق بهم.

وأشار إلى إنه تم إحداث مركز تمويني في سوق الهال بدمشق للإشراف على الأسعار ومراقبة الفواتير، نافياً اتهام النواب بأن أسعار مؤسسة السورية للتجارة أعلى من الأسواق، مرجحاً أن يكون الغلاء فقط في الخضار والفاكهة.

وأوضح الغربي أن الوزارة أحدثت مديرية للشؤون الاقتصادية مهمتها البحث عن السعر العالمي وتحديده، علماً أن التاجر أو الصناعي الذي يستورد بضاعة يتقدم بالسعر وبناءً عليه تحدد الأسعار وفق الأسعار العالمية.

اقرأ أيضاً