أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأطباء يؤكدون: التغيرات التي تصيب العينين تدل على مشاكل صحية خطيرة

by Athr Press B

أكد الأطباء من خلال دراسة حديثة أجروها، أن حالة العينين غالباً ما تشير إلى حدوث تغيّرات في جسم الإنسان.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن أحد الأطباء الروس ويدعى ألكسندر مايسنيكوف قال: “التغيرات في العينين تشير إلى وجود مشاكل قد تتطور إلى أمراض خطيرة في المستقبل وتؤدي إلى الموت المبكر”.

وأضاف الطبيب الروسي: إن “الحساسية تسبب احمرار في بياض العين، بالإضافة إلى حكة واحتقان في الأنف، فضلاً عن أن الحساسية تسبب تطور متلازمة “العين الجافة”، والتي تصيب في كثير من الأحيان سكان المدن.

وأردف الطبيب كلامه قائلاً: “ظهور النتوءات الصفراء على الجفون مرتبط بزيادة الدهون والكوليسترول، كما أنها تشير في بعض الأحيان إلى إصابة الشخص بمرض السكري”.

وتابع مايسنيكوف: “إغلاق العين يمكن أن يترافق مع شلل العصب الوجهي، وتضخم الغدة الدرقية، كما أن الأحجام المختلفة للحدقة أثناء تعرضها للضوء، يمكن أن يكون دليلاً على وجود نزيف في الدماغ”.

وختم الطبيب كلامه لافتاً إلى أن وجود بقع على القزحية يمكن أن يشير إلى إصابة الشخص بسرطان الجلد، كما أن اللون المائل للصفار لمقلية العين، يفيد بالإصابة بأمراض الكبد والمسالك الصفراوية.

وكانت دراسات سابقة قد أوضحت أن العين مرآة الجسد لأنها تعكس في كثير من الأحيان الحالة الصحية للجسم، وقد أكد خبراء بالفعل من خلال عدة أبحاث أن فحص العين غالباً ما يكشف عن العديد من المشاكل الصحية، ومن ضمنها أمراض خطيرة.

اقرأ أيضاً