أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

العلماء: الملفوف قد يساعد في محاربة فايروس كورونا المستجد

by Athr Press B

أفاد العلماء من خلال دراسة حديثة، بأنه من الممكن أن تكون هناك صلة بين تناول بعض أنواع الخضراوات مثل الملفوف وانخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووفقاً لموقع “نيويورك بوست”، فإن العلماء أوضحوا أن الأطعمة التي تحتوي على الملفوف الخام والمخمر قد تكون مفيدة ضد فايروس كورونا عن طريق خفض مستويات المركب الذي يساعد الفايروس على إصابة الجسم.

وأضاف العلماء في دراستهم: “سواء كان الملفوف نيئاً أو مخللاً، يمكن أن يساعد الناس على بناء مقاومة للفايروس، الذي أودى بحياة أكثر من 600 ألف شخص حول العالم”.

بدورهم، باحثون أوروبيون قالوا: إن “مضادات الأكسدة الوفيرة في الخضراوات يمكن أن تفسر السبب في أن الدول التي يمثل فيها الملفوف جزءاً رئيسياً من النظام الغذائي الوطني، مثل ألمانيا وكوريا الجنوبية، لديها معدلات وفيات بكورونا أقل من الدول المتضررة بشدة مثل الولايات المتحدة”.

أيضاً، أستاذ الطب الرئوي في جامعة “مونبلييه” في فرنسا، والرئيس السابق للتحالف العالمي ضد أمراض الجهاز التنفسي المزمنة بمنظمة الصحة العالمية، جان بوسكيت، أوضح أن النظام الغذائي قد يلعب دوراً أكبر في تحديد من يصاب بالفايروس ومدى نجاحه في محاربته، مضيفاً: “تم إيلاء القليل من الاهتمام لانتشار وشدة الفايروس، والاختلافات الإقليمية في النظام الغذائي، ولكن التغييرات في النظام الغذائي قد تكون ذات فائدة كبيرة، وقد تلعب التغذية دوراً في الدفاع المناعي ضد كوفيد 19 وقد تفسر بعض الاختلافات الملحوظة في المرض عبر أوروبا”.

وقال بوسكيت: إن “الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تكون سهما آخر في جعبة الباحثين الذين يسعون للقضاء على الوباء”.

وكان بوسكيت قد لفت إلى أن “الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تكون سهماً آخر في جعبة الباحثين الذين يسعون للقضاء على الوباء.. الأطعمة المخمرة لها نشاط قوي مضاد للأكسدة ويمكن أن تحمي من حالات كوفيد 19 الشديد”.

جدير بالذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 14 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 608 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 8 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً