أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الصين تقدم منحة جديدة من باصات النقل الداخلي إلى سورية

by Athr Press H

أعلن سفير الصين في دمشق فيونغ بياو أن بلاده ستقدم منحة جديدة لسورية عبر تقديم دفعة من الباصات الصينية لرفد قطاع النقل في البلاد، وذلك لتخفيف الآثار السلبية التي تعرض لها هذا القطاع من دمار خلال السنوات الماضية.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن مدير عام شركة النقل الداخلي سامر حداد اطلع السفير الصيني على حاجة المحافظات الفعلية من باصات النقل الداخلي وإمكانية زيادة الدعم لسورية من قبل الجانب الصيني في هذا المجال، حيث أكد السفير بياو استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم لسورية في جميع المجالات ولا سيما في قطاع النقل.

بدوره، أشار حداد إلى حجم الضرر الذي تعرض له قطاع النقل في سورية خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن الباصات التي قدمتها جمهورية الصين الشعبية لسورية مؤخراً كان لها انعكاس إيجابي على قطاع النقل والمواطن معاً.

وفي منتصف شهر حزيران الفائت، تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة 100 باص نقل داخلي بسعة 44 مقعداً للباص الواحد، مقدمة من جمهورية الصين الشعبية إلى سورية، حيث تم توزيعها على المحافظات ووضعت في الخدمة.

وتعاني معظم المحافظات السورية وخاصة العاصمة دمشق من أزمة نقل تزداد في ساعات الذروة، لتشكل عبئاً على الموظفين وطلاب الجامعات، ما يجبرهم على الانتظار أوقات طويلة للركوب أو استئجار تكسي خاص ودفع ما يعادل أجرة باص النقل الداخلي أو الميكرو سرفيس بـ 10 أضعاف.

اقرأ أيضاً