أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الصحة المدرسية توضح لـ “أثر” حقيقة وجود إصابات بالتهابات معوية في مدارس مخيم جرمانا

by Athr Press B

خاص || أثر برس أكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية د.هتون طواشي لـ “أثر”، أنه لا يوجد إصابات بمرض الكوليرا بين طلاب المدارس في محافظتي دمشق وريفها، وأنه يتم تعقيم خزانات المياه في المرافق الصحية بالمدارس بمختلف المحافظات، وذلك ضمن إجراءات الوقاية التّي اتخذتها مديريات الصحة بمختلف المحافظات.

وأشارت د.طواشي إلى أن إجراءات التعقيم تتم بشكل مستمر منذ بدء العام الدراسي، وتم التشدد بذلك ضمن الإجراءات التّي اتخذتها الوزارة بالتزامن مع انتشار حالات الإصابة بالكوليرا إلى جانب إجراءات أخرى، منها: “تنظيف المرافق الصحية بالمدارس وسلامة البيئة المدرسية وإعطاء جلسات توعية للتلاميذ حول النظافة الشخصية وشرب المياه من عبوة خاصة بكل تلميذ وإحضار الطعام من المنزل”.

وتضمنت الإجراءات الصحية وفق د.طواشي “تعريف كوادر الصحة المدرسية بالتعريف القياسي لمرض الكوليرا وأعراضه وتوزيع استمارة تقصّي للكشف عن وجود حالات بين الطلاب وإعلام الصحة المدرسية بها”.

وحول ما تم تداوله عبر صفحات الفيس بوك عن وجود إصابات بالتهابات معوية بين الطلاب في مدارس مخيم جرمانا والاشتباه بتلوث خزانات مياه المدارس، أكدت د. طواشي لـ “أثر” أن ذلك غير صحيح؛ لأن مياه هذه المنطقة آمنة ونظيفة لأنها من الشبكة العامة وتم التّأكد من سلامتها.

وكانت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية د.هتون طواشي شددت على أهمية تعاون الأهل والمدرسة لتوعية الطلاب بأهمية الالتزام بقواعد الصحة العامة وتطبيقها بحيث تكون سلوك دائم منعاً للإصابة بأي عدوى من أي مرض.

اقرأ أيضاً