أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

أول مركز طبي لعلاج مرضى السرطان “مجاناً” بدير الزور.. مصدر يوضح عبر “أثر” أبرز خدماته

by Athr Press B

خاص || أثر برس تُنجز الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم التحضيرات النهائية لافتتاح أول مركز مجاني لعلاج مرضى السرطان في دير الزور.

وفي تصريح لـ”أثر برس” بيّنت مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة الجمعية د.مزنة العلبي أن افتتاح المركز أصبح قريباً بعد اختيار المكان وتزويده بالأجهزة الطبية اللازمة وفريق طبي يتلقى التدريب الآن، وتضم طبيبي أورام وطبيب أطفال.

وكشفت د.العلبي لـ “أثر” عن وجود صعوبة في توفير صفيحات الدم لعدم توفرها في بنك الدم بدير الزور، فيما يحتاج 40 بالمئة من مرضى السرطان ضمن خطة علاجهم إلى نقل صفيحات الدم، مشيرةً إلى أنه سيتم التواصل مع الإدارة العامة لبنك الدم لتأمين هذه الخدمة بدير الزور من أجل توفيرها مجاناً للمرضى من الأطفال ضمن المـركز أيضاً

ويحمل المركز اسم “الأمل” ويقدم خدمات متكاملة لأطفال مرضى السرطان حتى عمر 18 عاماً، وتشمل وفق د.العلبي تشخيص وعلاج دوائي، حيث سيزوَد بنحو 35 صنف دواء للسرطان، إلى جانب إجراء عمليات جراحية وتحاليل عبر تعاقد مع مخابر أو مشافي، وتكفّل بتكاليف السفر لدمشق لتقييم الحالات.

المـركز الذي يبعث الأمل بتخفيف تكاليف العلاج عن الأُسر فتح أبوابه لتسجيل الأطفال المرضى الراغبين بالاستفادة من خدماته،
وحتى الآن سجل أكثر من ثمانية أطفال، مع الإشارة إلى أنه يتسع باليوم لـ / 10 / مرضى تسريب دوائي.

ويقدم المـركز أيضا مجاناً لمرضى السرطان الكبار خدمات الاستشارة الطبية والتسريب الدوائي، على أن يقوموا بتأمين الدواء لهم، في حال توفر ذلك للجمعية.

وعند افتتاحه يكون مـركز الأمل أول مركز بدير الزور لعلاج السرطان يُقدم خدماته مجاناً، حيث لا يوجد بالمحافظة أي مركز حكومي أو خاص يحمل عن المرضى ومرافقيهم أعباء السفر والإقامة بمدن أخرى حتى تلقي العلاج.

يُشار إلى أن الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم تأسست في حلب عام 2012، ولها فرع بالحسكة، وتقدم كافة خدماتها مجاناً للأطفال المرضى.

 

 

اقرأ أيضاً