أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إضافة هذه المنتجات إلى الشاي تضر بالصحة

by Athr Press H

حذر أخصائيو التغذية من إضافة بعض المنتجات إلى الشاي ، موضحين أن بعضها لا تجلب أي فائدة للجسم، في حين تؤذيه في بعض الأحيان.

ونشر موقع “ويب طب” أن الخبراء أكدوا أنه لا يجب وضع العسل في مشروب ساخن، لأنه يفقد خصائصه من درجات الحرارة المرتفعة، كما أنه لا يجب أن تشرب الشاي مع الحليب بكميات كبيرة.

بدورها، أوضحت أخصائية التغذية إيلينا سولوماتينا، أن الحليب يحيد مضادات الأكسدة المفيدة في الشاي، مما قد يؤدي إلى التخمير وعدم الراحة في المعدة، مبينةً أنه من الآمن شرب الشاي مع كل من الليمون والمربى.

كما أضافت خبيرة التغذية أنه من الأفضل شراء شراب تم جمعه من قمم شجيرة الشاي، لأنه عبق ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية. النوع الثاني يشمل كل ما يتم بيعه بعد جمع الجزء النخبوي.

وكانت العلماء قد حذروا من أن جزيئات البلاستيك قد تلوث مشروبناً الساخن اليومي، حيث وجدوا أن أكياس الشاي تطلق مليارات الجزيئات الصغيرة في الكوب عندما تكون منغمسة فيه.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، النتائج الحديثة التي توصل إليها العلماء، حيث أظهرت النتائج أن هذا البلاستيك يتحلل مع مرور الوقت، وينقسم إلى جزيئات صغيرة ونانوية الحجم، والتي تعادل 750 مرة أقل من سماكة شعرة الإنسان، ومع ذلك، فإن التأثير الدقيق على الإنسان الذي يبتلع جزيئات الجسيمات الدقيقة والبلاستيكية، غير معروف حتى الآن.

أثر برس

اقرأ أيضاً