أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

السياحة تدرس إعمار جسر دير الزور المعلق

by Athr Press M

أعلن وزير السياحة السوري بشر يازجي، اليوم الاثنين، عن إعداد دراسة لإعادة إعمار جسر دير الزور المعلق، والذي تعرض للتفجير خلال سنوات تواجد تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور شمال شرق سوريا.

وقال يازجي، خلال زيارة له إلى محافظة دير الزور لتفقد أضرار القطاع السياحي: “إن التخريب والسرقة والتنقيب غير الشرعي الذي تعرضت له مواقع سياحية وأثرية عدة في دير الزور مؤلم ومؤسف”.

ولفت الوزير إلى أن “دير الزور لم تكن تأخذ الحيز الذي تستحقه من خارطة العمل السياحي في سنوات ما قبل الحرب لكن شيئا من مقوماتها لم يختلف ولا تزال تمتلك كما الكثير من البقع السورية مقومات فريدة وعوامل جذب هامة”.

ونوه يازجي بوجود عودة كبيرة لأهالي المحافظة ونقص بالخدمات السياحية، مبيناً بأنه يتم العمل على دراسة لإقراض المستثمرين و أصحاب المنشآت الذين سيعيدون تشغيل منشآتهم، كما سيتم التركيز على إعادة عمل المقاصف النهرية المميزة والمتنزهات في دير الزور كونها تشكل أماكن ارتياد وذاكرة لسكان دير الزور وزوارها.

وتعرضت منطقة حوض الفرات عموماً ومدينتا دير الزور والرقة خصوصاً لتدمير كبير خلال عمليات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة المزعومة ضد تنظيم “داعش”، كما أن الأخير قد سرق وخرب معالم المنطقة بالإضافة إلى تفجيره الأماكن الأثرية.

اقرأ أيضاً