أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

السورية للاتصالات تكشف طريقة الاشتراك بخدمة “IPTV”

by Athr Press H

قدمت الشركة العامة للاتصالات في سوريا، مع انطلاق مونديال كأس العالم 2018 خدمة “IPTV”، وهي خدمة مشاهدة قنوات البث التلفزيوني عبر اتصال منفصل عن خدمة الانترنت شريطة توفر بوابة انترنت متضمنة قنوات مجانية، وأخرى مأجورة موزعة على باقات محددة من ناحية أجر الاشتراك والأقنية.

وصرح مدير اتصالات ريف دمشق المهندس جمال قالش، لصحيفة “البعث” السورية، أن عدد المشتركين في الريف بلغ لغاية الآن 250 مشتركاً في مراكز الخدمة، مشيراً إلى أن الخدمة تم تفعيلها منذ ما يقارب الشهر، ولا تتطلب رفع سرعة الانترنت، كما أن سرعة الانترنت لا تؤثر على تلك الخدمة.

وعن الخدمات الأخرى التي تقدم عبر تقنية “IPTV”، بين قالش أن هناك خدمة live T.V، بحيث يتم مشاهدة البث المباشر للبرامج التلفزيونية التي يتم الاشتراك بها حسب الباقات.

كما أوضحت الشركة العامة للاتصالات أن أجور الاشتراك العام في الخدمة تبلغ ألف ليرة سورية وتدفع لمرة واحدة فقط، في حين أجر الاشتراك الشهري يكون بحسب الباقات أي ليس بحسب السرعة وإنما بحسب عدد القنوات المطلوبة، فهناك الباقة الذهبية “like cold” بأجر اشتراك 3200 ليرة وتتيح 90 قناة 61 منها مشفرة “آمنة” أي نستطيع مشاهدتها، وهناك الباقة الفضية والبرونزية والمميزة والرياضية والعائلية.

يشار إلى أن المشترك في خدمة “IPTV”، يحتاج إلى استخدام شاشة ذكية تدعم الميزة الجديدة مدعومة بتطبيق أندرويد، وفي حال استخدام “الهواتف الذكية، أو التاب” فلا حاجة لوجود جهاز “stbox”، الذي يتم الحصول عليه من قبل السورية للاتصالات أو من قبل مخدم الخدمة أو من السوق المحلية.

اقرأ أيضاً