أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

السعودية تعلق على الاعتداء الأمريكي في بغداد وتؤكد أن أمريكا لم تشاورها

by Athr Press Z

في ظل التصعيد الأخير الذي بدأت به الولايات المتحدة الأمريكية باغتيالها لقائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، قال مسؤول سعودي إن بلاده لا علم مسبق لها بهذا الاعتداء الأمريكي.

وقال المسؤول في تصريحات لوكالة “فرانس برس”: “واشنطن لم تقم بمشاورة الرياض بشأن الضربة التي قُتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني”.

وفي هذا السياق، أفادت وكالة “واس” السعودية بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء العراق السابق عادل عبد المهدي، بعد يومين من الاعتداء، واستعرض ولي العهد مع رئيس الوزراء العراقي تطورات الأحداث في المنطقة، مشيراً إلى أن المملكة حريصة على أمن واستقرار العراق الشقيق، وعلى ضرورة بذل الجهود للتهدئة وخفض التوتر في المنطقة.

يشار إلى أنه قبل وقوع هذا الاعتداء بأيام، أكد بعض المسؤولين السعوديين على أن الولايات المتحدة تخلت عنهم في ظروف صعبة ولم يقدمون المساعدة لهم كما يجب لا سيما بعد ضربة أرامكو، إضافة إلى الحديث عن محاولات السعودية للتقارب من إيران في حين تشدد الأخيرة على أنها مستعدة لإجراء حوارات مع السعودية ولا تمانع هذا التقارب.

أثر برس

اقرأ أيضاً