أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مسؤول عسكري إيراني : تل أبيب و35 موقعاً أمريكياً حيوياً في مرمانا

by Athr Press B

بعد حادثة اغتيال قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، وحالة الترقب لما ستؤول إليه الأمور، وسط الحديث عن رد إيراني متوقع خلال الأيام القادمة، أعلن المسؤول في الحرس الثوري الإيراني اللواء غلام علي أبو حمزة أمس الجمعة، أن إيران تحتفظ بحقها في الانتقام من الولايات المتحدة.

ووفقاً لوكالة “تسنيم” الإيرانية، فإن أبو حمزة اعتبر أنه يجب على الأمريكيين أن يعيشوا بتوتر ويترقبون الرد ويتساءلون متى وكيف ستنتقم إيران.

وقال اللواء الإيراني: إن “35 هدفاً أمريكياً حيوياً في المنطقة بالإضافة إلى تل أبيب، في مرمى القوات الإيرانية.. الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن تكونا في حالة ذعر دائمة بعد اغتيال قاسم سليماني”.

وأضاف المسؤول العسكري: “أيضاً يُعد مضيق هرمز طريقاً حيوياً للغرب، حيث يعبر منه ومن بحر عمان والخليج، عدد كبير من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية”.

بدورهم، مسؤولون إيرانيون أعلنوا أن الرد على اغتيال سليماني سيكون قريب جداً وقاسٍ بنفس الوقت، حيث قال الرئيس الإيراني: “الأمريكيون لم يدركوا ما ارتكبوه من حماقة كبرى، وسيدركون تداعيات هذا العمل الاجرامي ليس اليوم فحسب وإنما خلال السنوات القادمة…”.

أيضاً، كبير متحدثي القوات الايرانية العميد أبوالفضل شكارجي أفاد بأن إيران هي التي تحدد وقت ومكان وطبيعة الرد على أمريكا إزاء عملية الاغتيال.

من جهته أعلن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران اللواء محسن رضائي، أن طهران ستنتقم بشدة من أمريكا وسيكون رداً تاريخياً، موضحاً أنهم بدؤوا برصد القواعد العسكرية والبوارج والمراكز الأمريكية في المنطقة، نقلاً عن وكالة “فارس” الإيرانية.

يذكر أن الطيران الأمريكي اغتال فجر أمس الجمعة، قائد لواء القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي التابع للجيش العراقي أبو مهدي المهندس، حيث تم استهدف سيارة كان تقلهما على طريق مطار بغداد الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن العدوان الأمريكي المذكور سيؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة، وسط حالة من القلق والترقب تعيشها أمريكا وحلفائها من كيفية الرد والانتقام.

أثر برس

اقرأ أيضاً