أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الرئيس السوري عن منظومة “إس 300”: إن أتت وإن لم تأت.. لن نفصح عنها

by Athr Press G

لفت الرئيس السوري بشار الأسد إلى أن منظومة الدفاع الجوي “إس 300” إن أتت أو لم تأت إلى سوريا، لن تفصح دمشق عنها.

وفي لقاء مع قناة “العالم” تم نشره أمس، ورداً على سؤال حول منح روسيا سوريا منظومة الدفاع الجوية “إس 300” قال الأسد: “العمل العسكري والجوانب العسكرية هي جزء من الجانب السياسي، وبالتالي التصريح ولو كان ذو طابع عسكري فهو يحمل بنفس الوقت رسائل سياسية، فلماذا قال الروسي إننا نريد أن نرسل أو قال لا نريد أن نرسل، هذا التصريح يجب أن يسأل عنه الروسي، لأنه ربما يكون ضمن التكليف السياسي”.

وأضاف: “أما من الجانب العسكري من التصريح الذي يعني سوريا، فنحن ليس من العادة أن نحدد ماهي الأسلحة التي ستأتي أو التي لن تأتي، والدليل أن الأسلحة التي تصدت للعدوانين الأخيرين الثلاثي وبعده الإسرائيلي لم تعلن سوريا عنها، فنحن لا نعلن عن قضية ذات طابع عسكري تقني تقليدياً، وحتى لوكان الـ”إس 300″ سيأتي أو لن يأتي لن نقول أنه وصل إلى سوريا، والسلاح يستخدم عندما يجب أن يستخدم”.

كما أوضح الرئيس السوري أن سوريا “لن تتوقف عن الرد على اعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي، وأن أول ضرب للكيان الاسرائيلي سياسياً وعسكرياً وبكل المجالات هو ضرب الارهابيين داخل سوريا”.

يذكر أن روسيا سبق وأعلنت أنها ستزود دمشق بمنظومة “إس 300” وذلك بعد الضربة الثلاثية الأخيرة على سوريا والتي شنتها كل من “أمريكا وبريطانيا وفرنسا” مستهدفة مواقع للقوات السورية.

 

اقرأ أيضاً