أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الدفاع الروسية تعلن عن مؤشرات لضربة أمريكية على سوريا

by Athr Press Z

أكدت وزارة الدفاع الروسية وجود مؤشرات تفيد بوجود تحضيرات لتنفيذ هجوم كيميائي من قبل فصائل المعارضة على محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ونشرت وكالة “سبوتنك” الروسية بياناً للمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، قال فيه: “حسب المعلومات المؤكدة عبر ثلاث قنوات مستقلة في سوريا، تحضّر قيادة ما يسمى بالجيش السوري الحر، وبمساعدة عسكرية من قوات العمليات الخاصة الأمريكية، استفزازاً جديداً باستخدام مواد سامة في محافظة دير الزور”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن مقاتلي الفصائل أدخلوا أنابيب تحتوي على غاز الكلور إلى بلدة حقل الجفرة في محافظة دير الزور، لتمثيل هجوم كيميائي وتصويره، وذلك بغية إيجاد مبرر لـ”التحالف الدولي” لتنفيذ قصف جوي على أهداف حكومية سورية ولتبرير هجوم لفصائل المعارضة ضد الحكومة السورية في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

ويأتي هذا في ظل تأكيد الدفاع الأمريكية على أن خروج القوات الأمريكية من سوريا سابق لآوانه، إضافة إلى إرسال تعزيزات عسكرية إلى منطقة شرق الفرات والتي رافقتها انتقال الأكراد من منبج إلى شرق الفرات وفقاً للاتفاق التركي-الأمريكي في منبج.

وفي سياق منفصل، سبق أن أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وجود تنسيق مشترك بين أمريكا وروسيا في سوريا خصوصاً في المجال العسكري.

اقرأ أيضاً