أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الداخلية السورية تلقي القبض على عامل سرق 71 ألف دولار من برج دمشق

by Athr Press H

أعلنت وزارة الداخلية السورية عن إلقاء فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على عامل في شركة معدة لتجارة الأجهزة الخليوية في برج دمشق، بعد أن إدعى أنه تعرض لحادثة طعن وسرقة نحو 71 ألف دولار من الشركة، ليتبين فيما بعد أنه الفاعل.

وذكر موقع وزارة الداخلية السورية، أنه بعد التحري تبيّن وجود تلاعب في حسابات الشركة، وعدم وجود آثار تدل على طعن الموظف، وبالتحقيق معه اعترف بأن إدعائه بتعرضه لحادثة سلب كان بقصد تضليل التحقيق وإبعاد الشبهات عنه.

وخطط الموظف لحادثة السرقة مع صديقه، حيث طلب منه عمل جرح طفيف بسكين في كتفه، لإيهام أصحاب الشركة بتعرضه للسلب، وقام بإخفاء المبلغ المسروق لديه، قبل أن يتم استرداد المبلغ وتقديمهما إلى القضاء.

وكشفت الجهات المختصة سابقاً الكثير من حالات السرقة في البرج، كسحب صور الزبائن من هواتفهم المحمولة التي أرادوا إصلاحها وابتزازهم للحصول على المال.

يذكر أن برج دمشق تم بناءه منذ نحو 26 عاماً، ويتكون من 24 طابقاً ويضم قرابة 600 مكتباً، ليكون مكان واحد يضم عدة مكاتب وشركات تجارية وهندسية وقانونية، لكنه تحول فيما بعد إلى سوق متخصص ببيع الأجهزة الخلوية ومستلزماتها وقطع تبديلها وإصلاحها.

اقرأ أيضاً