أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الخبراء يتحدثون عن نباتات بسيطة تساعد على فقدان الوزن

by Athr Press B

أكد خبراء التغذية أنه يُمكن تحقيق أفضل النتائج في إنقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، لافتين أيضاً إلى أن إضافة مكملات معينة قد تساعد الأفراد كذلك الأمر على خفض وزنهم بسرعة وفعالية أكثر.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن أخصائية العلاج الغذائي هانا براي، قالت: “مكملات الألياف الغذائية تساعد على فقدان الوزن”، مضيفة: “الألياف جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي لدى البشر.. وتقول التوصيات الجديدة إنه يجب استهلاك زهاء 30 غراماً من الألياف يومياً، ومن الناحية المثالية، يجب أن نحصل على الألياف من مجموعة متنوعة من النباتات مثل الفاكهة والخضراوات والفول الكامل والعدس والبقول والمكسرات والبذور”.

وكشفت هانا أن الألياف تلعب دوراً رئيسياً في تنظيم الشهية، حيث تساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يقلل من الحاجة لتناول الوجبات الخفيفة.

وشدد الخبراء على أن زيادة الألياف الغذائية تقلل بشكل كبير من خطر زيادة الوزن والدهون لدى النساء، بغض النظر عن النشاط البدني وتناول الدهون الغذائية، وغيرها.

واستنتج الباحثون أن تأثير الألياف قد يحدث بشكل أساسي من خلال تقليل استهلاك الطاقة مع مرور الوقت.

يذكر أنه توجد فوائد صحية أخرى مرتبطة بمكملات الألياف، بما في ذلك المساعدة على إزالة السموم ومساعدة النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وتحسين الصحة الأيضية، حسب ما أوضحه خبراء التغذية.

أثر برس

اقرأ أيضاً