أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الخبراء: النوم في ساعة معيّنة يزيد نسبة الذكاء عند طفلكِ

by Athr Press B

أكد الخبراء أن النوم مهم جداً لنمو الطفل الجسدي والذهني، لافتين أيضاً إلى أن النوم في ساعة معيّنة يزيد نسبة الذكاء عد طفلكِ.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن الخبراء أكدوا من خلال دراسة حديثة أن هناك علاقة وطيدة بين موعد نوم الطفل ومستوى ذكائه الأكاديمي.

وبيّنت الدراسة أنّ وضع الأهل لروتين يومي لموعد نوم الطفل يساعد في تطوير مهارات الكتابة والقراءة والمهارات اللغوية بشكل كبير لديه.

وأوضح الخبراء في دراستهم أن أوقات النوم غير المنتظمة هي السبب في بطء إيقاع جسم الطفل الطبيعي والتي تؤدي بالتالي إلى حرمانه من النوم ما يحدّ من قدرة الدماغ على الاستيعاب وعلى حفظ معلومات جديدة.

وشددت الدراسة المذكورة على أهمية نوم الطفل في ساعة مبكرة وضرورة حصوله على حوالي 9 ساعات من النوم المتواصل يومياً، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أدائه الدراسي في اليوم التالي بحيث تزداد إنتاجيته وقدرته على الاستيعاب مع ازدياد ساعات نومه.

وكانت دراسات سابقة قد أكدت أن النوم يقي الطفل من الإصابة بالزهايمر في سن متقدمة من عمره.

جدير بالذكر أن النوم مهم جداً للطفل الرضيع، والطفل حديث الولادة ينام بمعدل من 18 إلى 20 ساعة يومياً، وهذا خلال أول أسبوعين تقريباً، وتبدأ الساعات تقل تدريجياً حتى يصل لشهر فينام 8 ساعات في المساء، وتكون متفرقة و8 ساعات خلال النهار.

أثر برس

اقرأ أيضاً