أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الخارجية السورية تكشف عن سبب استهداف طائرات “التحالف الدولي” للمدنيين

by Athr Press Z

كشفت وزارة الخارجية السورية عن سبب تكثيف “التحالف الدولي” لغاراته على الحسكة والرقة ودير الزور، والتي أودت بحياة عشرات المدنيين.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن الخارجية أن “التحالف استهدف أهالي عدد من القرى في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور عقاباً لهم على رفضهم الانضمام إلى المجموعات الموالية لواشنطن”.

وطالبت الخارجية السورية الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالتحقيق حول المجازر التي سببتها غارات “التحالف” بحق المدنيين، مشيرة إلى أن هذه المجازر تعتبر انتهاكاً واضحاً لحماية وحدة وسلامة الأراضي السورية وإطالة الأزمة فيها.

وشن “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن خلال الأيام الأخيرة عدة غارات على محافظات الحسكة والرقة ودير الزور أودت بحياة عدد من المدنيين، كما أكدت منظمة “العفو الدولية” يوم أمس الثلاثاء بضرورة فتح تحقيق حول هذه الغارات مطالبة “التحالف” بالاعتراف.

يذكر أن صحيفة “القدس العربي” نقلت عن مصادرها في 15 آذار الماضي أن “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من قبل “التحالف الدولي”، اعتقلت عشرات الشباب المدنيين، خلال اليومين الماضيين في الرقة بهدف تجنيدهم بشكل قسري، ووضعهم على خطوط المواجهة الأمامية، الأمر الذي دعا الأهالي للاحتجاج مطالبين بإيقاف حملة التجنيد القسرية.

اقرأ أيضاً