أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الخارجية السورية تعلن عن جزاء كل من يتعامل مع “القوة الأمنية” الأمريكية الجديدة

by Athr Press Z

 

أكد مصدر في وزارة الخارجية السورية اليوم الاثنين أن المخططات الأمريكية في سوريا تهدف إلى خدمة المشروع الإسرائيلي، وتعتبر انتهاكاً لسيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” اليوم الاثنين عن مسؤول في الخارجية السورية قوله: “سوريا تدين وبشدة إعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرق البلاد والذي يمثل اعتداءً صارخاً على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية وانتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي”.

وأضاف المصدر: “ما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية يأتي في إطار سياستها التدميرية في المنطقة لتفتيت دولها وتأجيج التوترات فيها وإعاقة أي حلول لأزماتها ويوضح في نفس الوقت عداءها المستحكم للأمة العربية خدمة للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة”.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي إلى إدانة الخطوة الأمريكية، مشيرة إلى أن الساسيات الأمريكية تنبىء بأسوأ العواقب على السلم والأمن الدولي.

وقالت وزارة الخارجية: “نعتبر أي سوري يشارك في هذه الميليشيات برعاية أمريكية خائناً للشعب والوطن وستتعامل معه على هذا الأساس”.

ويأتي هذا التصريح على خلفية إعلان “التحالف الدولي” عن تشكيل قوة أمنية جديدة على الحدود السورية مع تركيا والعراق، بالتعاةن مع فصائل معارضة حليفة لأمريكا، لافتاً إلى أنها ستضم “قوات سوريا الديمقراطية”.

وتتزامن هذه الخطوة مع التعزيزات العسكرية التي ترسلها الحكومة التركية لبدء معركو “عفرين” ضد الأكراد ومن بينهم “قوات سوريا الديمقراطية”.

اقرأ أيضاً