أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحكومة السورية تتيح لموظفيها “قرض المدارس”

by Athr Press B

فتحت رئاسة مجلس الوزراء السورية باب التسجيل على قرض فوري للموظفين الحكوميين الذين لديهم أولاد في المدارس ليتمكنوا من تأمين المستلزمات المدرسية.

ووفقاً لصفحة رئاسة مجلس الوزراء على موقع “فيسبوك” فإن رئيس الحكومة السوري عماد خميس  كلف المعنيين بمنح قرض خاص بالقرطاسية سقفه 50 ألف ليرة بضمان الراتب ودون فائدة وتقسيط لمدة 10 أشهر لكل موظف لديه أولاد بالمدارس ليتمكن من تأمين المستلزمات المدرسة لأولاده من صالات المؤسسة السورية للتجارة.

وحسب جريدة “الوطن” السورية، فإن حزمة المحفزات التشجيعية تضمنت أيضاً، تكليف محاسبي الإدارة في الوزارات والمؤسسات والشركات العامة بتسهيل الحصول على المستلزمات المدرسية من خلال التواصل مع المؤسسة السورية للتجارة وتم الطلب من مديريات التربية في جميع المحافظات وضع مراكز لبيع المستلزمات المدرسية في جميع المدارس وزيادة مراكز البيع عبر السيارات الجوالة في جميع المناطق إضافة إلى منافذ المؤسسة السورية للتجارة وكلها بسعر التكلفة.

من جهته، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي قال في تصريح صحفي: “الهدف هو تأمين القرطاسية بأسعار منافسة للطلاب قبل بدء العام الدراسي، حيث يمكن للموظفين الحصول على قرض بقيمة 50 ألف ليرة لشراء القرطاسية بتسهيلات مباشرة وإجراءات بسيطة جداً، بعد أن يتم إحضار كتاب من المحاسب المعتمد وإرفاق صورة عن فاتورة الشراء إلى هذا المحاسب”.

وأضاف أنه سيتم أيضاً تأمين سيارات جوالة إلى جميع القرى والمحافظات، كما يمكن لأمناء المكاتب الاستفادة من هذه القروض بما يمكن الطلاب من الحصول على قرطاسيتهم إما عن طريق المؤسسة السورية للتجارة أو أمناء المكاتب أو عن طريق السيارات الجوالة.

يشار إلى أن الإجراءات المذكورة جاءت بالتزامن مع قرب افتتاح المدارس للعام الدراسي 2018 ـ 2019، حيث من المقرر أن يبدأ الدوام المدرسي بتاريخ 2 أيلول المقبل.

اقرأ أيضاً