أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

الحكم الدولي اللبناني نبيل عياد لـ”أثر”: مستوى التحكيم في كأس آسيا متدني حتى الآن

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت أكد الحكم الدولي اللبناني السابق نبيل عياد لموقع “أثر برس” أن مستوى التحكيم في المرحلة الأولى لبطولة كأس آسيا متدني.

وقال عياد: “القرارات الفنية والإدارية بدت وكأننا نشاهد حكم روبوت يعتمد فقط على تقنية الـ VAR في حالات كثيرة ومؤثرة وهذا يدفعنا للتساؤل أين الحكم إذن من هذه القرارات؟”.

الحكم الدولي اللبناني السابق نبيل عياد

الحكم الدولي اللبناني السابق نبيل عياد

وأضاف: “أيضاً مستوى الحكام المساعدين دون المستوى، لا شك أن لدى الحكام لياقة بدنية عالية لكنها ليست كافية لإنجاح مباريات في بطولات كبرى وهذا الذي تبين من خلال هذه البطولة”.

واستثنى الحكم الدولي اللبناني السابق أربعة حكام فقط وأشاد بقيادتهم للمباريات، وهم حكم مباراة الافتتاح الإيراني علي رضا أفغاني، والحكم الأسترالي إيفانس شاون روبيرت، والحكم العراقي مهند قاسم، والحكم العماني أحمد الكاف، وأشار إلى أن هؤلاء أفضل حكام البطولة حتى الآن وقد برزوا بشكل واضح.

وختم الحكم الدولي السابق حديثه مع موقع “أثر” بالقول: “يجب على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال لجنة الحكام أن يكلف الحكام الذين لديهم الموهبة والخبرة في كرة القدم، ولديهم الشخصية القوية والإدارة الجيدة والقراءة والتكنيك وتكتيك اللعب لقيادة المباريات”.

محسن عمران

اقرأ أيضاً