أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الجيش السوري يتصدى لخروقات جديدة من قبل المسلحين في ريف إدلب

by Athr Press Z

تصدى الجيش السوري لمحاولة تسلل قامت بها مجموعة من المسلحين على مواقعه في ريف إدلب الجنوبي، وذلك في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن وحدات الجيش العاملة في ريف إدلب الجنوبي دكت فجر اليوم الاثنين بالمدفعية نقاطاً للإرهابيين على محور كفرنبل ، وذلك رداً على محاولة تسللهم باتجاه نقاط للجيش مثبتة بالمنطقة للاعتداء عليها”.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش العاملة بريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي ملتزمة باتفاق موسكو لوقف إطلاق النار الذي دخل يومه التاسع والثلاثين، مشيراً إلى أنها “لن تسمح لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه بالاعتداء على مواقعها، وسترد على أي محاولة تسلل للمجموعات الإرهابية”.

وفي إطار خروقات المجموعات المسلحة لبنود اتفاق موسكو، قال المصدر العسكري لـ”الوطن”: “إن الاحتلال التركي وللإيحاء بالتزامه باتفاق موسكو فض اليوم تجمهراً لتجمعات بشرية دفعها للاعتصام على الطريق المسلحون الرافضون لتسيير الدوريات وذلك بالقرب من بلدة النيرب.

ولفت المصدر إلى أن قوات الاحتلال التركي أزالت فجر اليوم خيام المعتصمين وانتشرت على الطريق الدولي M4، ما أدى إلى نشوب مواجهات بالأيدي بين المعتصمين وبينها.

يشار إلى أن هذا التحرك التركي بخصوص المتظاهرين الذين جمعتهم المجموعات المسلحة على طريق M4 جاء بعد تزايد الضغوطات على أنقرة من قبل موسكو التي تشدد على أن تركيا هي المسؤولة عن الخروقات التي تقوم بها المجموعات المسلحة لبنود اتفاق موسكو، وذلك بعدما نفذت هذه المجموعات العديد من التفجيرات على الطريق الدولي.

أثر برس

اقرأ أيضاً