أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الجعفري للاتحاد الأوروبي: متى تنوون استعادة إرهابييكم من سورية؟

by Athr Press R

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، أن تركيا وقطر هم الممولين الأساسيين لـ “جبهة النصرة” في سورية، مطالباً أوروبا باستعادة “إرهابييها” الذين قاتلوا في البلاد.

وأوضح الجعفري، في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال جلسة للجمعية العامة الأممية حول “الميزانية البرامجية للأمم المتحدة للعام 2020″، نقلتها وكالة “سانا” السورية الرسمية، أن المنظمة العالمية منذ تأسيسها لم تكن خيرية بل “مؤسسة مسيسة بامتياز لصالح الأقوى، لكن هذا الوضع الخطير بات يستشري اليوم بشكل فاضح وبطريقة تهدد مركزها وقيمتها وتقوض السلم والأمن الدوليين”.

وبين الجعفري “أن الدول الراعية للإرهاب في سورية دفعت باتجاه تشكيل 6 آليات أممية لفبركة اتهامات ضد سورية”، مشيراً إلى أن الممارسة العملية كشفت أن هذه الآليات “لم تكن حيادية ولا مستقلة ولا نزيهة ولا موضوعية”.

ورد الجعفري في كلمته على تصريحات ممثل فنلندا، الذي تحدث باسم الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعات اللجنة الخامسة وزعم أن هذا الأمر غير مسيس وفني بحت وأنه يرتبط فقط بدور اللجنة في إقرار الميزانية البرامجية في الأمم المتحدة كل عام.

وقال الجعفري، متوجها إلى الممثل الفنلندي: “أنا أسأله فقط.. متى تنوون في الاتحاد الأوروبي استعادة إرهابييكم الأجانب الذين عاثوا قتلاً وخراباً في سورية أم أن هذا أمر فني بحت؟”.

وأشار في هذا السياق إلى تصريحات لرئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، التي قال فيها، إن بلاده لا تعترف بتصنيف الأمم المتحدة لتنظيم “جبهة النصرة” على أنه كيان إرهابي، وأقر أيضاً بأن قطر أنفقت مع حكومات أخرى من بينها السعودية والتركية أكثر من 137 مليار دولار لإسقاط الحكومة الشرعية في سورية بتعليمات من الولايات المتحدة.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً