أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

التموين: انخفاض الدولار سينعكس على أسعار السلع بالأسواق قريباً جداً

by Athr Press H

أكد مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود أنه وفي ضوء انخفاض سعر الدولار وخلال عشرة أيام سوف يتم اتخاذ إجراءات لخفض الأسعار.
وأوضح مقصود أن الوزارة بدأت بخفض الأسعار قبل هذه الخطوة فمنذ شهر ونصف، وأن المراقبين يتابعون الأسواق ويقومون بجولات من أجل التأكيد على خفض الأسعار.
وبيّن مقصود أن الانخفاض النوعي في سعر الدولار 56 ليرة يعتبر انخفاضاً جيداً من المنتظر أن ينعكس خلال 10 أو 15 يوماً على المستهلك.
وأكد مقصود أن الأسواق الآن في جمود فالمستهلك يترقب انخفاضاً في الأسعار وهذا عكس ما جرى العام الماضي حيث إن المستهلك يسارع لشراء حاجاته خوفاً من ارتفاع الأسعار أما اليوم فإحساس المستهلك بأن الأسعار في الأيام القادمة ستكون أقل وبالتالي فهو لا يشتري أكثر من حاجته وهو ما أدى إلى انخفاض الطلب بشكل عام على جميع المواد.
وشهد سوق دمشق تضارباً كبيراً بين أسعار صرف المركزي والسوق السوداء، منذ 10 أيام، بعدما أصدر المركزي قراراً بتثبيت سعر الصرف عند 434 ليرة للدولار الواحد.
وسبب الانخفاض الأخير خلل في الأسواق وأوقف عمليات الشراء الكبيرة، وتحديداً سوق العقار، حتى المعاملات التي بدأت في السابق توقفت بسبب هذا الانخفاض وأخلق مشاكل بين الناس باعتبار أن المدخرات التي كانت في الدولار كانت تعادل 10 مليون أما اليوم فقد باتت تساوي 8 مليون.

اقرأ أيضاً