أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

“التحالف الدولي” يقصف قرية الباغوز بقنابل الفوسفور الحارق المحرمة دولياً

by Athr Press R

بعد شنه لعشرات الغارات الجوية على المدنيين، قصف طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن مساء أمس منطقة مزارع الباغوز في ريف دير الزور الشرقي بقنابل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً.

وذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن طيران “التحالف” قصف بالفوسفور الأبيض منطقة مزارع الباغوز الممتدة عند الحدود السورية-العراقية شرق مدينة البوكمال بحجة محاربة ما تبقى من فلول تنظيم “داعش”، ما يعرض المئات من المدنيين والمخطتفين الذين يحتجزهم التنظيم لخطر الحرق نتيجة هذا النوع من الأسلحة المحرم دولياً.

وشن “التحالف” بقيادة واشنطن في الرقة وريف ديرالزور مئات الغارات الجوية واستخدم فيها كل أنواع الأسلحة بما فيها القنابل الفوسفورية ما أسفر عن مئات الضحايا من المدنيين بحجة محاربة التنظيم وسط تعتيم إعلامي غربي وغياب كل هيئات الأمم المتحدة بما فيها مجلس الأمن الدولي عن إدانة تلك الجرائم.

وكان قد قضى وجرح 70 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء في الـ12 من شباط الفائت بغارات لطيران “التحالف” استهدفت منازل المدنيين عند أطراف بلدة الباغوز في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

يشار إلى أن أحد الضباط الفرنسيين الموجودين ضمن قوات “التحالف الدولي” كان قد انتقد سياسة “التحالف” العسكرية في الغارات العشوائية التي أدت إلى سقوط مئات الضحايا المدنيين ما دفع القضاء العسكري الفرنسي لإحالته للمحاكمة.

 

 

 

اقرأ أيضاً