أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

التجارة تحدد أسعار جديدة للحوم الأغنام.. والحكومة تدعم الثروة الحيوانية

by Athr Press H

أصدر عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك اليوم تعميماً إلى مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات حدد فيه سعر بيع لحم الغنم البلدي في جميع المحافظات.

حيث شدد الغربي في تصريح له اليوم على أنه لا يجوز تجاوز الأسعار المعلن عنها من قبل الوزارة ويمكن البيع بسعر أقل، مبيناً أن هذا التخفيض جاء نتيجة المتابعة اليومية لأسعار المواد والسلع الأساسية في أسواق المحافظات إذ لوحظ انخفاض أسعار بيع لحم الغنم البلدي وخاصة في المحافظات المنتجة.

وأوضح الغربي أن لجنة التسعير المختصة بالوزارة مستمرة في دراسة التكلفة الحقيقية للعديد من المواد و المنتجات الاستهلاكية الأساسية للمواطنين لطرحها بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية لهم و بمواصفات ونوعيات جيدة ترضي أذواقهم.

في الوقت ذاته أكدت الحكومة السورية موافقتها على تقديم دعم مادي مباشر للفلاحين السوريين بهدف الحصول على بكاكير الأبقار ذات المردودية العالية والنوعية، في خطوة جديدة لتشجيع الفلاحين على الإنتاج الزراعي وترميم قطيع الثروة الحيوانية.

وتعرضت الثروة الحيوانية السورية لضرر بشكل هائل منذ بداية الأحداث في البلاد قبل سنوات عديدة، وخسر المزارع السوري والدولة السورية أعداداً كبيرة من رؤوس المواشي المختلفة، التي كانت تشكل مصدراً مهماً للإنتاج والغذاء المحلي إضافة إلى التصدير للبلدان المختلفة.

اقرأ أيضاً