أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

البنتاغون يعلن عن إتمام انسحاب قوات الاحتلال الأمريكي من منطقة شمالي شرق سورية

by Athr Press Z

أعلن البنتاغون أنه تم إنهاء عملية سحب القوات الأمريكية المحتلة من منطقة شمالي شرق سورية، مؤكداً أن عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين بشكل غير شرعي في سورية سيكون متأرجحاً خلال الفترة القادمة حسب الضرورة لكنه لن يتجاوز الـ600 جندي.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، خلال مقابلة أجراها أمس الأربعاء، مع وكالة “رويترز” أثناء عودته من قمة حلف الناتو التي عقدت في لندن: “واشنطن يمكن أن تزيد أو تقلّص تواجدها العسكري في سورية وفقاً للضرورة، غير أن تعداد القوات الأمريكية هناك سيتأرجح في المستقبل المنظور عند مستوى 600 عسكري”.

وأشار إسبر، إلى محاولات للولايات المتحدة لإقناع بعض الدول الأوروبية بمشاركة القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي في سورية، لافتاً إلى أنه في حال ساهمت بعض الدول الأوروبية بمشاركة القوات الأمريكية في سورية سيتم تقليص عدد الجنود الأمريكيين في البلاد”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية مسبقاً وبالتزامن مع بدء العدوان التركي في الشمال السوري عن انسحاب قوات الاحتلال الأمريكي من مناطق الشمال، كما أعلنت فيما بعد عن نيتها بالتمركز في مناطق شرق الفرات بالقرب من حقول النفط، وأنشأت في تلك المنطقة مؤخراً قاعدتين جديدتين بالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً