أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

البداية من دمشق.. دراسة جديدة لاعتماد الإنارة الذكية في الشوارع السورية

by Athr Press H

تحدث مدير مؤسسة توزيع الكهرباء، عبد الوهاب الخطيب، عن أهمية استخدام تقنية الليدات في الإنارة، موضحاً أنه تم تحويل الأضواء العادية إلى الليدات في مناطق عدة.

وأوضح الخطيب لصحيفة “البعث” السورية، أن هذه الأضواء توزعت على عدة مناطق أبرزها طريق السومرية والمعضمية وطريق التكية باتجاه الزبداني وكفر سوسة وطريق بيروت وابن عساكر وابن عميد وباب شرقي.

بدوره، أكد مدير فرع الإنارة في محافظة دمشق زياد سعدة، أن المحافظة توقفت عن تركيب أجهزة الإنارة 400 واط “الصوديوم” إلا في بعض الحارات الفرعية، إذ يجري الاستعاضة عنه بالاعتماد على الليدات باستطاعة 150 واط، وبذلك بلغت نسبة استخدام الليد في دمشق حوالي 30%.

وكشف سعدة عن  وجود دراسة جديدة للإنارة الذكية، وهي بصدد إعداد دفاتر الشروط لتطبيق آلية تعتمد سوية محددة في الإنارة عبر أجهزة موصولة ببعضها عن طريق “الواي فاي” تعطي سويات إنارة مختلفة وفقاً لحساس حركي فيها، ومن المحتمل تطبيقها خلال 5 أشهر.

يشار إلى أن هذه التقنية لن تطبق في الشوارع الرئيسية تجنباً للحوادث حيث ستخصص الأخيرة بإنارة ذات سوية خاصة وفقاً لساعات اليوم، بحسب ما بينه مدير فرع الإنارة في محافظة دمشق، مؤكداً أن هذه الطريقة تساهم في كشف الأعطال الموجودة وتوفر الصيانة والجولات الميدانية.

اقرأ أيضاً