أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

البحرين تصف تصريحات تيلرسون بغير المناسبة

by Athr Press B

وصفت وزارة الخارجية البحرينية تصريحات وزير خارجية أميركا ركس تيلرسون حول البحرين بغير المناسبة، وتكشف عن سوء فهم عميق للحقائق فضلاً عن أنها مبنية على أسس ومعلومات غير صحيحة.

حيث نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن الوزارة قولها: “إن تاريخ مملكة البحرين متسم بالتعايش والانسجام الديني، وإن جميع البحرينيين بمذاهبهم المختلفة قد خدموا وما زالوا يخدمون بلادهم، ويقدمون المصلحة الوطنية على أي أمور أخرى”.

وأضافت أنه لا يتم اعتقال أو حبس فرد سواء مواطن أو غيره، إلا بعد التحقق من الاشتباه في أنشطة إجرامية، وفقاً لقوانين مملكة البحرين، بغض النظر عن عرق أو طائفة أو جنسية أو جنس، مؤكدة على أن حكومة مملكة البحرين تقدم كافة الخدمات الاجتماعية وفرص العمل للجميع دون أي تمييز.

وأعربت الوزارة، عن أملها في أن تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بالتواصل المباشر والرسمي حيال هذه المواضيع، وأن يتم تقصي الحقائق بدقة، وأن تقوم بتحليل الوقائع بطريقة متقدمة قبل أن يتم التصريح أو التعليق بما يتعلق بحكومة مملكة البحرين ومجتمعها.

وكان بيان الخارجية البحرينية أتى على خلفية انتقاد  تيلرسون التضييق على الحريات الدينية في دول حليفة مثل السعودية والبحرين، حيث قال في وقت سابق: “إن حلفاء الولايات المتحدة، مثل السعودية والبحرين، لا يلتزمون بالحريات الدينية، بينما يشن تنظيم داعش حملة إبادة جماعية ضد الأقليات الدينية”.

تجدر الإشارة إلى أن تعليقات تيلرسون جاءت أثناء عرض تقرير الوزارة السنوي بشأن الحريات الدينية، الذي يأتي ضمن متطلبات قرار الكونغرس الصادر سنة 1998.

اقرأ أيضاً