أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الاحتلال التركي يدخل حصادات لسرقة القمح في ريف الحسكة

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها انتهاكاتها بحق المدنيين القاطنين في مناطق الشمال السوري التي تحتلها القوات التركية.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية أن قوات الاحتلال التركي أدخلت عدداً من الحصادات إلى منطقة رأس العين المحتلة في ريف الحسكة الشمالي وذلك بغية سرقة محاصيل الفلاحين الزراعية وتهريبها إلى الأراضي التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها قامت بالاستيلاء على جزء من إنتاج أراضي الفلاحين وبنسبة تتجاوز الـ 15 بالمئة من الإنتاج بعد تهديد الفلاحين بإحراق محاصيلهم الزراعية في حال لم يمتثلوا للإجراءات التي فرضت عليهم.

وتسعى قوات الاحتلالين الأمريكي والتركي إلى منع الدولة السورية من الاستفادة من محاصيلها الزراعية، حيث أحرقت طائرات الاحتلال الأمريكي قبل أيام أكثر من 2500 دونم من حقول القمح والشعير بعد استهدافها بالبالونات الحرارية فوق الأراضي الزراعية بخمسة قرى في ريف الحسكة الشرقي.

وفي 17 أيار الجاري، أحرقت طائرات الاحتلال الأمريكي 200 دونم من القمح في قرية عدلة في ريف الشدادي جنوبي الحسكة.

وفي 16 من الشهر الجاري عمدت قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها إلى حرق محاصيل القمح والشعير في قرية العزيزية وامتدت النيران إلى الريحانية في ريف الحسكة شمالي تل تمر.

أثر برس

اقرأ أيضاً