أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الاحتفال بـ “شم النسيم” يحصد أرواح أكثر من 12 مصري!

by Athr Press B

غرق اثنا عشرة مصري بينهم عائلة كاملة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد “شم النسيم”.

حيث لقت عائلة مؤلفة من 3 أشخاص في محافظة قنا مصرعها غرقاً في نهر النيل لعدم إجادتهم السباحة، فيما غرق أب يبلغ من العمر 48 عاماً في محافظة أسيوط أثناء محاولته انقاذه طفله (7 أعوام)  بعد ما انزلقت قدماه في قرية أم القصور بمركز المنفلوط، وجرى انتشال الجثتين، وسط إجراء تحقيقات.

وأكدت موقع “مصراوي”، أن طفل يبلغ 14 عاماً ويحتفل بـ “شم النسيم” توفي غرقاً أيضاً أثناء السباحة في نهر النيل.

وأضاف الموقع المذكور، أنه في محافظة بني سويف، غرقت طفلة (11 عاماً)  في مياه نهر النيل أثناء احتفالها مع زميلاتها بشم النسيم على شواطئ نهر النيل بمدينة الفشن جنوبي المحافظة.

وفي محافظة المنوفية، انتشلت قوات الإنقاذ النهري، جثة شاب عمره 18 عاماً غرق أثناء احتفالات شم النسيم بقرية طملاي بمركز منوف.

كما انتشلت قوات الإنقاذ النهري في نهر النيل جثة شاب آخر عمره 19 عاماً غرق أثناء الاحتفالات بترعة قرية ميت أبو الكوم بمركز الشهداء.

ووفقاً لوسائل الإعلام المصرية، هناك حوادث غرق كثيرة وقصص مؤثرة حصلت في المناسبة المذكورة وهي “شم النسيم”.

يذكر أن “شم النسيم”، هو مناسبة يتم الاحتفال بها في مصر بفصل الربيع، وهو يوم عطلة رسمية بالنسبة للدولة والعاملين بالقطاعين العام والخاص، وهو عيد مصري قديم، احتفل به المصريون القدماء قبل 2700 من ميلاد السيد المسيح أي قبل نحو 5 آلاف سنة، كما أن كلمة “شم النسيم”، جاءت من كلمة “شمو” الهيروغليفية، وترمز إلى عودة الحياة من جديد، فالمصريون القدماء اعتبروا أن الربيع هو الحصاد، أي بداية جديدة للحياة التي تصل إلى نهايتها في الشتاء ثم تتجدد، ويتم تناول فيه أطعمة مختلفة نسبياً منها “الفسيخ” وهو السمك المملح، بجانب البصل الأخضر، والبيض الملون.

اقرأ أيضاً