أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الإمارات تنصاع لأوامر ترامب في الخليج العربي

by Athr Press Z

بعدما حمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية الأزمة الخليجية للإمارات، شدد وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش اليوم الخميس، على ضرورة الحفاظ على وحدة الدول العربية، من خلال تغريدة نشرها على موقع “تويتر”.

فقال قرقاش اليوم الخميس: “نسعى لبلورة مواقف موحدة تعزز الاستقرار وترفض التدخلات الإقليمية في شؤوننا، وتفعِل الدور العربي في قضايا المنطقة”، وذلك في ظل الحديث عن تعليمات وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بإنهاء الأزمة الخليجية خلال 3 أسابيع، وفقاً لما أكدته وكالة “رويترز”، حيث أشارت الوكالة إلى الضرر الذي ألحقه تفتت حلفاء أمريكا في الشرق الأوسط.

وفي سياق منفصل أعلن وزير الدفاع الصومالي محمد مرسل شيخ عبد الرحمن أمس الأربعاء، عن إنهاء الدور الإماراتي في تدريب القوات الصومالية، قال عبد الرحمن في تصريح لوكالة الأنباء الصومالية “صونا”: إن “الحكومة الفيدرالية ستتولى إدارة القوات التي تدربها الإمارات بشكل كامل”.

يذكر أنه في بداية حزيران الماضي أعلنت كل من “السعودية والإمارات والبحرين” حصاراً على دولة قطر، وتوجيه العديد من الاتهامات لها، حيث فشلت العديد من الوساطات العربية لحلها.

اقرأ أيضاً