أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الإمارات تمنح السوريين تأشيرة سياحية ولكن بشروط!

by Athr Press H

كشفت إحدى وكالات السفر في عجمان بالإمارات العربية، عن بدء السماح بمنح السوريين تأشيرات سياحية “فيزا” إلى دولة الإمارات، وستتولى الوكالة كفالة المسافرين، لمدة شهر أو 3 أشهر، بينما يتم تسليم الفيزا بمدة قصيرة لا تتجاوز 4 أيام، وفقاً للوكالة.

إذ نشرت الوكالة إعلاناً عن بدء منح الإمارات للسوريين ومن في حكمهم “فلسطيني-سوري”، فيز سياحية للإناث السوريات دون شروط، بيمنا اشترطت على الشباب أن يكونوا فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً.

وبالنسبة للتكاليف التي اعتبرها السوريون “غير منطقية”، أشارت الوكالة إلى أنها تبلغ 4 آلاف درهم للفيزا التي مدتها شهر “حوالي نصف مليون ل.س”، وتكلفة فيزا لـ3 أشهر تتجاوز قيمتها ٦٥٠ الف ل. س، إلا أن السعر يزداد بالنسبة للفلسطيني السوري، حيث سترتفع الرسوم بمقدار 1.500 درهم، وفق ما ذكر موظف في الوكالة لموقع “الاقتصادي” الإماراتي.

وأوضحت الوكالة أن الشاب الذي لا يستوفي شرط العمر، فبإمكانه التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، لكن يلزم الكفيل صورة عن عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجزه تذكرة ذهاب وإياب، ورغم ذلك فإن نسبة القبول قليلة.

وتوقعت الوكالة عودة الفيز لجميع الأعمار دون شروط في أيلول المقبل، بعد أن أوقفت الإمارات منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين، منذ أكثر من 6 أعوام، واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك، وفيز العمل أيضاً لم تتوقف لكن أعداد الطلبات المقبولة قليلة جداً.

وفي حزيران الفائت منحت حكومة الإمارات إقامة مدتها عام لرعايا بعض الدول المقيمين في الإمارات بشكل مخالف، ومن بينها سوريا، حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة لدولهم.

اقرأ أيضاً