أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الإسكان: مفاوضات مع شركات روسية وصينية لتوريد آليات ثقيلة إلى سوريا

by Athr Press H

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية، عن استدراج عروض مع شركات صينية لتوريد 94 آلية ثقيلة بقيمة 7 مليارات ليرة سورية مع تسهيلات بالدفع لمدة خمس سنوات كحد أدنى.

ولفت المصدر، إلى عقد مع روسيا لتوريد 144 آلية ثقيلة بقيمة 9 مليارات ليرة، سيبدأ تنفيذه نهاية الشهر الجاري، مع تسهيلات بالدفع لسبع سنوات ومن دون أي فوائد، وبحيث يتم دفع 20% من قيمة العقد مع توريد آخر آلية ضمنه، وفق ما ورد في صحيفة “الوطن” السورية.

كما بيّن، أنه من المتوقع أن تصل قيمة بند الآليات في موازنة الوزارة 2019 إلى 15.5 مليار ليرة بدلاً من 9 مليارات ليرة كما كان في موازنة 2010 وبزيادة تصل إلى 6.5 مليار ليرة، مشيراً لزيادة الخطة الاستثمارية للوزارة من 6 مليارات ليرة في 2012 إلى 28 مليار ليرة للعام الماضي.

وتعمل الوزارة على تنفيذ أعمال ترحيل الأنقاض وتدويرها وفق القدرات والموازنات المالية المتوافرة، مع خطة إنتاجية في 2018 بـ67 مليار ليرة، ويتوقع أن تبدأ الوزارة في 2019 بتنفيذ جزئي لخطط إعادة الإعمار وهي مشروعات ضخمة لها رؤية خاصة وإستراتيجية عمل وتنفيذ.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس قد وقّع مطلع عام 2018 مذكرة تفاهم مع شركة “ستري اكسبيرت “الروسية لدعم عمل الوزارة في مجال تقنيات التشييد السريع لمشاريع البناء، وتوريد آليات للوزارة.

اقرأ أيضاً