أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

الأهلي يتصدر الدوري الممتاز لكرة السلة والجلاء يتفوق على الجيش بدمشق

by Athr Press M

اختتمت منافسات الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز لكرة السلة اليوم بفوز صعب حققه الجلاء على حساب الجيش بنتيجة 66-59.

وعلى أرض صالة الفيحاء  بدمشق، كان رامي مرجانة على موعد مع فريقه السابق الجيش لأول مرة منذ سنوات، وقد تمكّن أصحاب الأرض من إنهاء الربعين الأول والثاني لصالحهم بنتيجة 33-30.

إلا أن الجلاء عاد في النصف الثاني من المباراة وأنهاها لصالحه بفارق 7 نقاط مفتتحاً مشواره في الدوري لهذا الموسم بفوزٍ هام على الزعيم، الذي لم ينجح في كسب عامل الأرض والجمهور لمصلحته.

وانطلقت منافسات المرحلة أمس الجمعة بفوز حققه الوحدة حامل اللقب على ضيفه الكرامة بنتيجة 87-70 على أرض صالة الفيحاء بدمشق.

وبدأ أصحاب الأرض اللقاء بالتقدم بنتيجة 20-10 وعلى الرغم من محاولات الكرامة العودة للقاء إلا أن كتيبة مروان خليل حسمت الأمور لصالحها، في ظل تألق عبد الوهاب الحموي الذي كان أكثر اللاعبين فعالية في اللقاء، مع تسجيله 11 نقطةً و17 ريباوند و3 أسيست و2 بلوك.

أما محترف الكرامة الأمريكي ديوريك سبينسر فسجّل في أول ظهور له مع الفريق، 19 نقطةً مع 5 ريباوند و7 أسيست و1 بلوك و2 ستيل.

وفي صالة الحمدانية بحلب خسر الحرية صاحب الأرض بصعوبة أمام النواعير بنتيجة 89-82، في مباراة شهدت تبادلاً في التقدم بين الطرفين خلال الأرباع التي توزعت في نتائجها على الفريقين، في حين لم تكن النقاط العشرين للمحترف الروسي أندريه سيمينوف كافية لإنقاذ الحرية وقيادته للفوز في المباراة.

الفوز الأول والأكبر كان من نصيب أهلي حلب ووضعه في صدارة الترتيب منذ بداية الدوري، إذ تفوق بسهولة على الوثبة في صالة غزوان أبو زيد في حمص بنتيجة 97-55.

وشهد اللقاء تألق اللاعب أندريه فارس في صفوف الأهلي، إذ سجّل 24 نقطةً مع 6 أسيست و3 ريباوند و2 ستيل، في حين سجّل نديم عيسى 7 من 10 محاولات ثلاثية من خارج القوس، أما المحترف الأمريكي وليام براون فسجّل 19 نقطةً لصالح الأهلي مع 17 ريباوند و1 أسيست و2 بلوك.

وبذلك، تصدّر أهلي حلب ترتيب الدوري برصيد نقطتين يليه الوحدة والنواعير والجلاء بالرصيد نفسه مع فارق في النقاط المسجّلة والمستقبلة، في حين حلّ الحرية خامساً والجيش سادساً، إلى جانب كل من الكرامة في المركز السابع والوثبة في المركز الأخير، ولكل فريق منهم نقطة واحدة بعد خسارة الجولة الأولى.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً