أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الأمم المتحدة تدعو الاحتلال للتوقف عن قتل المتظاهرين الفلسطينيين

by Athr Press R

دعا مبعوث الأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي إلى معايرة استخدامه للقوة ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

وتقدم ميلادينوف في تغريدة له عبر “تويتر”، بالتعازي لعائلة الطفل ميسرة أبو شلوف الذي قضى برصاص جيش الاحتلال أمس الجمعة خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة.

وفي سياٌق متصل طالبت اللجنة القانونية للتواصل  الدولي للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار هيئة الأمم المتحدة والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف، بالقيام بمسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية لوقف قتل واستهداف المتظاهرين في مسيرات العودة، وحماية حقوق اللاجئين والمدنيين الفلسطينيين، والأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت اللجنة بحسب ما نقلته وكالة “صفا” الفلسطينية اليوم السبت، مواصلة قوات الاحتلال استهدافها للفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة للجمعة الـ 54 على التوالي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تعمدت استخدام القوة المسلحة المفرطة والمميتة بحق المتظاهرين، ما أدى إلى مصرع الطفل ميسرة موسي أبو شلوف (15 عامًا) جراء إصابته في البطن شرق جباليا.

وكان قد قضى الطفل أبو شلوف وأصيب عشرات آخرون، برصاص وغاز قوات الاحتلال أثناء قمعها آلاف المواطنين المشاركين في فعاليات “مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار” على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ 54 للمسيرات.

 

اقرأ أيضاً