أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأطفال الذين يمشون بسرعة يتمتعون بصحة أفضل.. راقبي طريقة مشي طفلك

by Athr Press H

تعلم المشي بالنسبة إلى الأطفال هي مهمة شاقة ومتعبة، ولكن في الوقت عينه ممتعة ومسلية، ويفرح الوالدان جداً حين يبدأ الطفل بخطواته الأولى، وهنا لا بدّ أن نتطرق إلى ما أشارت إليه آخر الدراسات فيما يختص بطريقة مشي الطفل.

توصل خبراء من جامعة “ليستر” الإنكليزية إلى أنّ الأشخاص الذين يمشون بسرعة يعيشون طويلاً، حيث أجرى الخبراء اختبارهم على حوالي 475 شخصاً في الخمسين من عمرهم، تبيّن أنّ الأشخاص الذين يمشون بسرعة يعيشون أكثر من الأشخاص الذين يتخذون خطوات صغيرة وبطيئة بـ 15 عاماً.

وأرجع الخبراء هذه النتائج إلى أنّ سرعة المشي تساهم في تقليص فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لافتين في هذا الصدد إلى الدور الذي يلعبه الوزن في زيادة المعدل المتوقع للحياة، إذ لا يكفي أن يمشي المرء بسرعة أو يواظب على ذلك بصفة دورية لكي يعيش طويلاً بل يتعين عليه المحافظة على وزن صحي ومثالي.

وانطلاقاً من هذه الدراسة، وإن كان طفلك يمشي بسرعة فافرحي عزيزتي لأنه سيعيش طويلاً لكن احرصي أن تبعديه عن نظام الحياة غير الصحي.

امن جهة ثانية، أوصت العديد من الدراسات العلمية بضرورة مشي الأطفال حافين الأقدام، حيث يعتبر ذلك مفيداً لهم من الناحية الصحية ويعمل على تحسين الأداء الوظيفي لكثير من المفاصل التي من شأنها الحفاظ على استقرار أقدام الطفل وحمايتها من الإعوجاج، كما ينصح الأطباء بانتقاء الحذاء المرن الذي يتسم بالليونة الكبيرة التي تعمل على التكيف مع حركات قدم الطفل ولا يعوق تطورها الحركي.

اقرأ أيضاً