أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 10 أعوام ينقلون فايروس كورونا أكثر من البالغين

by Athr Press B

أفاد الباحثون من خلال دراسة حديثة بأن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 أعوام ينقلون فايروس كورونا بسهولة أكبر من البالغين، أما من هم دون الـ 10 فينشرونه بمعدل أقل.

ووفقاً للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أكثر من 59000 شخص كانوا على اتصال مع 5706 مرضى بـ كوفيد 19 في كوريا الجنوبية في الفترة ما بين الـ 20 من كانون الثاني والـ 27 من آذار.

ووجد الباحثون أن  11.8 بالمئة من الإصابات كانت بسبب الاحتكاك المنزلي وأن نسبة 11.6 بالمئة كانت للأشخاص الذين عاشوا مع الأطفال المصابين الذين تزيد أعمارهم على عشرة أعوام بعد 10 أيام من اكتشاف الحالة الأولى وهو أعلى معدل انتقال بين الفئات العمرية التي أجريت عليها الدراسة.

وأكدت الدراسة أن الأطفال دون سن العاشرة ينقلون الفايروس بأقل معدل على الرغم من أن الباحثين حذروا من أن الرقم قد يكون متأثراً بإغلاق المدارس ويمكن أن يتغير عند إعادة فتحه.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 16 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 648 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 9 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً