أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

منها المأكولات المقلية.. هذه الأطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك فتجنبيها

by Athr Press H

تؤثر الأطعمة التي نتناولها في صحتنا بشكل عام، فهناك بعض الأغذية تساعد في رفع مستوى النشاط والطاقة في الجسم، وأخرى تسبب انخفاضها، والتي يجب علينا التقليل منها.

وذكر موقع “ويب طب” أن الأطباء نصحوا بتجنب بعض الأطعمة التي تصيبك بشعور الخمول وانخفاض مستوى الطاقة لدى تناولها، ومن بين هذه الأطعمة:

-مشروبات الكافيين: إذا أصبحت تعتمد على الكافيين للحصول على الطاقة وخاصةً في الأوقات القريبة من النوم، فإنها سوف تضر جسمك لأنه يقلل من رغبتك في النوم، وبالتالي لا تحصل على القدر الكاف منه، وهذا بالطبع سيؤدي إلى انخفاض الطاقة لديك.

-الأغذية منخفضة السعرات الحرارية: إذا قمت بتقنين الكمية التي تتناولها بشكل يومي أكثر من اللازم، فسوف يعطي دماغك الإشارة بالجوع، مما يؤدي إلى بطء عملية الأيض وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم.

-الأطعمة منخفضة الحديد: عندما ينقص من النظام الغذائي الخاص بك، فسوف يقلل من مستويات الطاقة في جسمك ويزداد شعورك بالتعب والخمول.

-حبوب الإفطار: فالحبوب التي تحتوي على كم كبير من السكريات يمكن أن تضر بصحتك، بالطبع إن السكر يرفع الطاقة سريعاً، ولكن هذا لا يستمر لفترة طويلة، وسرعان ما تفقد قدر كبير من الطاقة.

-مشروبات الطاقة: يعتقد كثير من الأشخاص أن مشروبات الطاقة هي السبيل المثالي لتجديد الحيوية والنشاط اليومي، ولكن في الحقيقة هذه اعتقاد خاطئ، فبعد شعور الشخص بالطاقة تنخفض نسبة السكر في الدم أكثر من ذي قبل.

-الخبز الأبيض: فالكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تسبب ارتفاع شديد في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير.

-الأطعمة المقلية: تحتاج الأطعمة المقلية والمتشبعة بالزيوت والدهون إلى وقت طويل حتى يتم هضمها بالجسم، وبالتالي يحتاج الجسم إلى عمل مجهود كبير لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما يترك الجسم بطاقة أقل لمدة 6 إلى 8 ساعات.

أثر برس

اقرأ أيضاً