أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية لـ “أثر”: لا يوجد دراسة تربط بين الهطولات الثلجية والزلازل.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

خاص|| أثر نفى رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ما جرى تداوله بأن تساقط الثلوج يخمد الزلازل، مؤكداً لـ “أثر” أنه لا يوجد دراسة تربط بين الهطولات الثلجية والهزات الأرضية.

وبالنسبة للحالة الجوية المتوقعة، أوضح جاويش لـ “أثر” أن الأجواء حالياً في سوريا تتجه إلى الاستقرار تدريجياً، والرياح ستنخفض تدريجياً وستكون ليلاً هادئة على عكس الأيام الفائتة حيث كانت نشطة وتراوحت في بعض المناطق بين 60 – 90 هبّة.

وتستمر درجات الحرارة غداً أدنى من معدلاتها بنحو/4_8/ درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق المنطقة الجنوبية والقلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى يترافق بهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية الداخلية التي تزيد عن 900/م.

وبيّن جاويش أن الحرارة ستنخفض ليلاً نتيجة الهواء البارد، وفي النهار يكون الطقس مشمساً وتكون الحرارة دون المعدل، ولكن ليلاً يكون الطقس أبرد نتيجة الهطولات الثلجية في المناطق المحيطة.

وحذر جاويش خلال حديثه مع “أثر” من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع في معظم المناطق الداخلية اليوم وغداً الجمعة ومن تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في اليومين القادمين.

وأشار إلى أن الهطولات الثلجية أمس كانت في دمشق 5 مم، وسرغايا 35.2 + 80 سم ثلج، وحينة 19.8 + 10 سم ثلج، وصيدنايا 3 مم، والأمويين 6 مم.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع لـ “أثر” أنه يوجد فرصة ضعيفة بنسبة تعادل 20% لهطولات ثلجية وأمطار خفيفة جداً بمناطق متفرقة من البلاد يوم غد الجمعة.

اقرأ أيضاً