أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية: أجواء ماطرة هذا الأسبوع في معظم المناطق السورية

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في معظم المناطق السورية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي، يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر على المناطق الساحلية والشمالية، فيما يكون بارداً ليلاً بشكل عام.

وأوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث لـ “أثر” أن معظم المناطق السورية ستشهد هطولات مطرية اعتباراً من ليل اليوم الأحد مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 3 حتى 5 درجات مئوية نهاراً.

وذكر جاويش لـ”أثر” أن الأجواء ستكون ماطرة هذا الأسبوع، لافتاً إلى أن الهطولات الثلجية ستكون فقط على المرتفعات الجبلية العالية.

وبحسب جاويش فإن “هناك منخفض جوي آخر سيبدأ نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت) تنخفض خلاله درجات الحرارة بشكل واضح مع تغير مصدر الكتلة الهوائية لتتحول الأجواء إلى باردة نهاية الشهر الحالي”.

وأضاف جاويش لـ “أثر”: “تشير الخرائط الحالية إلى أن الثلوج موجودة على ارتفاعات متدنية خلال الأسبوع القادم وذلك نتيجة عدة كتل هوائية باردة نهاية الشهر لكن احتمال ضعيف أن تطال العاصمة دمشق والمناطق الداخلية إنما فقط على الجبال المحيطة بدمشق”.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه قائلاً: “تحدد ارتفاعات الهطول الثلجي بدقة أكبر خلال الأيام القادمة مع اقتراب المدة الزمنية وذلك لمعرفة المسار الصحيح للكتل الهوائية الباردة ومدى تأثيرها على منطقة شرق المتوسط”.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 20 نهاراً و8 ليلاً، وفي درعا 21 نهاراً و8 ليلاً، أما في حمص 20 نهاراً و7 ليلاً، وفي اللاذقية 22 نهاراً و12 ليلاً، وفي طرطوس 22 نهاراً و14 ليلاً، فيما تسجل بدير الزور 20 نهاراً و9 ليلاً.

 

اقرأ أيضاً