أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

غداً تعود الأجواء للاستقرار في سوريا وتوقعات بمنخفض جوي الأسبوع المقبل

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا اليوم الأربعاء، حول إلى أعلى من معدلاتها بقليل، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطولات مطرية في المناطق الساحلية والشمالية.

وفي باقي المناطق، يكون الطقس غائماً جزئياً ودافئاً نهاراً مع درجات حرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل؛ فيما تستمر الأجواء باردة خلال ساعات الليل مصحوبة بالصقيع في المرتفعات الجبلية إضافة إلى تشكل الضباب صباحاً في غالبية المناطق الداخلية، بحسب ما أوضحه المتنبئ الجوي ماهر مرهج لـ “أثر”.

وكان مرهج ذكر أن الفعالية الجوية التي نشهدها ستنتهي صباح يوم غد الخميس، وبالتالي يميل الطقس للاستقرار مع بقائه غائماً جزئياً حتى بداية الأسبوع القادم.

وتشير التوقعات الجوية الأخيرة، إلى أن سوريا على موعد مع منخفض جوي (غير ثلجي) مساء الأحد المقبل ويستمر لعدة أيام، ويكون مرفق بهطولات مطرية تشمل غالبية المناطق، بحسب مرهج.

وشهدت عدة محافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 75 مم في شطحة بريف حماة.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة أن نسب الهطول كانت كالتالي:

في حماة: الرصافة 18 مم ووادي العيون ومصياف 20 مم وعين حلاقيم 14 مم وربعو 7 مم ومحردة 4 مم وكفر زيتا 7 مم وصوران 3 مم.

وفي الغاب: شطحة 75 مم وعين الكروم 44 مم والكريم 31 مم وأفاميا 13 مم والسقيلبية 13 مم.

وفي محافظة طرطوس: القدموس 39 مم والشيخ بدر 27 مم ومشتى الحلو 2 مم ودريكيش 13 مم وصافيتا 5 مم وحمام واصل 13 مم والصفصافة 1 مم وطرطوس 28 مم.

وفي اللاذقية: صلنفة 58 مم ووادي قنديل 13 مم ومطار الباسل 19 مم وبوقا 8 مم والبهلولية 35 مم واللاذقية 10 مم وكسب 70 مم والمزيرعة 21 مم.

وفي محافظة إدلب: جسر الشغور 36 مم وأرمناز 35 مم وإدلب 20 مم وخان شيخون 7 مم وأبو الظهور 3 مم.

وفي محافظة حلب: إعزاز 7 مم وحلب 11 مم وحلب المطار 6 مم وجرابلس 4 مم والباب 3 مم وعين العرب الشمالية 5 مم ومنبج وخناصر ومنشأة الأسد 2 مم والسفيرة 4 مم.

أثر برس

اقرأ أيضاً