أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الأردن تكشف عن مخطط إرهابي كاد أن يطيح بأمنها

by Athr Press Z

كشفت أجهزة المخابرات الأردنية عن إحباط مخطط إرهابي كبير كانت ستنفذه خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في تشرين الثاني، مشيرة إلى أنه كان من الممكن أن يحول البلاد إلى ساحة حرب.

وأكدت المخابرات الأردنية أنها ألقت القبض على 17 من المشتبه بهم، وقالت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”: “أحبطت دائرة المخابرات العامة، بعد عمليات متابعة استخبارية حثيثة ودقيقة مخططاً إرهابياً وتخريبياً كبيراً، وبجهد استباقي خططت له خلية إرهابية مؤيدة لتنظيم “داعش” خلال شهر تشرين الثاني  لعام 2017″.

وأضافت الوكالة أن المخطط كان يهدف إلى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بشكل متزامن بهدف زعزعة الأمن الوطني، وإثارة الفوضى والرعب لدى المواطنين.

وأشارت الوكالة إلى أن  المخابرات الأردنية ضبط الأسلحة والمواد التي كان من المقرر استخدامها لتنفيذ هذا المخطط “الإرهابي”.

ويأتي هذا في ظل الحديث عن احتمال انفتاح الأردن على دول أخرى، حيث أشار المحللون إلى أن هذ الانفتاح يمكن أن يعرض الأردن لمشاكل هي بغنى عنها.

يذكر أن أحد الديبلوماسيين الأردنيين طلب عدم الكشف عن هويته كان قد أجرى لقاء سرياً مع موقع “ميدل إيست أون لاين” أكد فيه أن بلاده تعرضت لخيبة أمل بعدما انكشفت العديد من المشاريع الخاصة بين السعودية والكيان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن هذه المشاريع كان من المفترض أن تكون الأردن مستفيدة منها وأكد أن الحكومة الأردنية أصبحت الآن في ورطة مع شعبها، معاناً عن بدء خيبة أمل بلاده بالخليج والولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضاً