أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اكتشفي طرق تساعدك في التخلص من آلام الفراق

by Athr Press H

تعاني الكثير من الفتيات صعوبة في نسيان آلام الفراق بعد فشلهن في تجاربهن العاطفية أو فقدانهن عزيزاً عليهن، والتي قد تظل آثار هذه الآلام مستمرة لأسابيع وربما لأشهر أو سنوات، متجاوزة الألم النفسي لتسبب آلام عضوية معروفة بـ “متلازمة القلب المكسور”.

ولكن يعرض الطبيب النفسي “غاي وينش” طرق وأساليب تساعدك في التخلص من آلام الفراق، نذكر منها:

1-لا تبحثي عنه: يحذر وينش من أن تتلصصي على حبيبك السابق ومحاولة معرفة أخباره الحالية، لأن هذا سيجعلك تتذكريه طوال الوقت.

2-احذري على قلبك: هناك حالات نادرة، يمكن أن يتسبب فيها الانفصال بأمراض قلبية وألم في الصدر، فضلاً عن ارتفاع مستويات هرمونات التوتر، لذا اهتمي بصحة قلبك.

3-طمئني نفسك: ينفي ونش صفة الجنون عمن خرج من علاقة فاشلة لتوه، بسبب معاناته من أعراض نفسية كالاكتئاب، ويحثه بضرورة طمأنة نفسه “بأننا لن نصاب بالجنون من هذا الانفصال، وأن نذكر أنفسنا بأن سلوكنا سوف يستقر عندما تخف آلامنا العاطفية”.

4-ابتعدي عن رسم صورة مثالية له: عندما تسوء الأمور بينكما، لا تفكري أبداً في الأمور الإيجابية التي جرت بينكما، لأن إعادة شريط علاقتكما مراراً وتكراراً في عقلك هو أمر غير مقبول ومرفوض، وسيتسبب في ألمك ووضع حبيبك في وضع مثالي سيعزز من تصوراتك المثالية عنه، وسيجعلك تقعين في دائرة مفرغة.

5-لا تبحثي عن إجابات: إن السعي إلى إجابة أكثر اكتمالاً من المرجح أن يجعلك معرضة للخطر عاطفياً، بل سيفتح الباب أمام شعورك بالحيرة من جديد.

ويؤكد وينش أن أكثر طريقة فعالة لتقدير الذات، هو الأخذ بأسبابك الشخصية، إذ يجب الأخذ في الاعتبار بالسمات الشخصية لشريكك السابق وسلوكه، وهو ما سيجعلك تشعرين بالنهاية بالفخر والكرامة وتقدير ذاتك.

اقرأ أيضاً