أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اعتمد على هذه النصائح لطرد السموم من الكبد

by Athr Press H

يدخل جسم الإنسان العديد من السموم من خلال ما يتعرض له من مصادر متعددة، وتتركز هذه السموم في الكبد الذي يعتبر مصفاة الجسم.

ونشر موقع “صحتي” مجموعة من النصائح لضمان الحفاظ على سلامة الكبد، حيث أشار أن العديد من الطرق المنزليّة السهلة التي تساعد على طرد السموم منه بشكل فعّال ومن دون أيّ أعراض جانبيّة خطيرة، أهمها:

-تناول التفاح يومياً: من مميزات التفاح أنه يحتوي على مستويات عالية من البكتين، هذه المادة التي يحتاجها الجسم لوقاية الكبد من السموم وتنقيه، وتحسين وظائفه.

-اعتماد نظام غذائي متوازن: من الضروري الالتزام ببرنامج غذائي صحي ومتوازن مع ضرورة أن يكون غني بالألياف والفواكه والخضروات الطازجة، والأرز، والحبوب الكاملة المفيدة والأساسية لصحّة وسلامة.

-شرب الشاي الأخضر: إن المواظبة على شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً هو عامل مهم، يساعد على تنظيف الكبد من السموم حيث أنه يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة الأساسية لهذه الغاية.

-الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة تزيد من عملية حرق الدهون الثلاثية وتحويلها إلى طاقة يمكن للجسم استخدامها، ما يؤدي بالتالي إلى تقليل دهون الكبد والحفاظ على صحته وعمله بأفضل شكل.

-غسل اليدين بشكل دائم: للحفاظ على صحّة وسلامة الكبد ووقايته من الامراض، لا يجب إهمال غسل اليدين بشكل متكرر عند الحاجة، وذلك باستخدام الماء والصابون لا سيما بعد استعمال الحمام بشكل خاص، وقبل تحضير الطعام أو تناوله.

أثر برس 

اقرأ أيضاً