أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اسطوانات غاز تباع بـ10 آلاف ليرة سورية.. والتموين تبرر: لجان الأحياء هي المسؤولة عن الموضوع

by Athr Press G

رصدت مصادر إعلامية أن الغاز المنزلي في السوق السوداء يباع بأضعاف مضاعفة عن أسعاره المحددة، فيما اعتبرت تموين دمشق، أن مسؤولية ضبط هذا الموضوع تقع على لجان الحي.

حيث أشارت صحيفة “الوطن” السورية إلى أنه في منطقتي الدويلعة وكشكول والطبالة وجرمانا ومخيمها، بيعت أسطوانة الغاز المنزلي بعشرة آلاف ليرة أي بأكثر من ثلاثة أضعاف سعرها الحكومي والبالغ 2700 ليرة.

وبينت أيضاً أنه ارتفع سعر تعبئة طباخ الغاز المنزلي من الحجم الوسط إلى 2500 ليرة مساء أول من أمس بعد أن كان صباحاً لا يتجاوز 1500 ليرة بينما بلغ سعر تعبئة الطباخ من الحجم الصغير 1500 ليرة ووصل سعر تعبئة الطباخ المنزلي من الحجم الكبير إلى 3500 ليرة.

ونوهت الصحيفة إلى أن أغلب هذه المحال مغلق نهاراً وأن نشاطهم يبدأ ليلاً على حين يمارس بائعو الغاز للطباخات المنزلية في حارات جانبية، كما لفتت إلى أن أغلب أسطوانات الغاز التي يتم ملء طباخات الغاز منها هي أسطوانات الغاز المنزلي على حين اعتمد بعضهم على أسطوانات الحجم الكبير المخصص للمطاعم.

بدوره، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي شبلي: “إن دوريات الرقابة التموينية لم تنظم أي ضبوط لعدم وجود أي مشاكل في توزيع المادة من محافظة دمشق ولجان الأحياء التي تعتبر مسؤولة مسؤولية تامة عن هذا الموضوع”.

يشار إلى أنه قال مصدر حكومي مطلع لـ”لوطن أون لاين” يوم الثلاثاء إنه كان يتوقع ‏وصول أول ناقلة محملة بحوالي 2500 طن من الغاز المنزلي، ولكن سوء الأحوال ‏الجوية في المنطقة الساحلية تسبب بإغلاق الموانئ البحرية السورية حتى إشعار ‏آخر.

اقرأ أيضاً