أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اتبعي هذه الطرق البسيطة التي تساعدك على الاستيقاظ بنشاط عند السحور

by Athr Press H

تناول وجبة السحور مهم لأجسامنا ولحمايتنا من العطش في نهار شهر رمضان، والاستيقاظ من أجل تناول هذه الوجبة من الأمور الشاقة التي يحتاج الجسم وقتاً ليس بالقليل ليتعاد عليها، لذلك سنقدم لك هذه النصائح التي تساعدك في الاستيقاظ بكل نشاط وأقل تعب ونعس.

وأهم هذه النصائحلتي تساعدك على الاستيقاظ بنشاط عند السحور :

ـ ضعي منبه الاستيقاظ في مكان بعيد في الغرفة وليس إلى جانبكِ، للتخلص من عملية إطفائه ومعاودة النوم مرة أخرى.

-نظمي مواعيد نومك النوم في وقت مبكر، والعمل على الابتعاد قدر الإمكان عن وسائل التكنولوجيا والإلكترونيات كالتلفاز والهاتف المحمول؛ لأن متابعة تلك الأشياء قبل النوم يؤدي إلى الأرق الشديد.

-اتبعي بعض التمارين الرياضية التي تعمل على تمديد العضلات عند الاستيقاظ مباشرةً وقبل تناول أي شيء ولو حتى لبضع دقائق لتشعري بأن النشاط سيعود إليكِ من دون مجهود.

-اكتبي مشاعرك طريقة الكتابة من الطرق التي ثبت فاعليتها، وذلك عن طريق تدوين الأفكار أو الأحلام أو الشعور الذي تشعر به عند الاستيقاظ للسحور مباشرةً، وما الفائدة التي تعود عليك في نهار رمضان، لأن عملية الكتابة تحفّز الدماغ وتنشطه فوراً.

ـ أبقي بجانبكِ كوباً كبيراً من الماء، تشربينه مباشرةً بعد الاستيقاظ، هذه الطريقة ستساعدك على الشعور بالنشاط والتخلص من خمول النوم في شكل أسرع، خصوصاً أنّ جسمك يكون في حالة من الجفاف بسبب عدم شرب أي كوب ماء طوال فترة الليل.

-تناولي القليل من منتجات الكافيين، مثل الشاي والقهوة، لأن لها فاعلية في تنشيط الجسم وتنبيهه، ولكن مع الحرص على عدم الإكثار منه لأنه يسبب الأرق، وتسبب العطش في اليوم الثاني.

أثر برس

اقرأ أيضاً